آخر الأخبار

الموسيقى التصويرية لمسلسل الوعد ملحمة تاريخية من توقيع الفنان والمايسترو يوسف كزوم


يوسف كزوم



الموسيقى التصويرية لمسلسل الوعد ملحمة تاريخية لأظخم الإتتاجات العربية من توقيع الفنان و المايسترو يوسف كزوم.


أعلنت شركة "النجمة للإعلام" وشركة "سينماتك ميديا" عن إنتهاء تصوير مسلسلهما التاريخي الضخم (الوعد)، والذي انطلقت عملية تصويره قبل خمسة أشهر وسط تكتّم كبير حول تفاصيله وهو عن قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتهم الشهيرة والتي تعتبر الياذة العرب في الموروث الشعبي العربي.


وبعد إتمامه الموسيقى التصويرية لمسلسلين مع شركة MBC لقى الفنان والميسترو المغربي يوسف كزوم إستحسان كبير لدى المنتجين لينظم للعمل مع نخبة من النجوم والممثلين العرب نذكر من بينهم:


عبد المحسن النمر من السعودية، نضال نجم من سوريا، مهيرة عبد العزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب نجلاء عبد الله وزياد التواتي من تونس، اضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية شيلاء سبت من البحرين، ابراهيم الزدجالي من عمان، خالد نجم وأحمد سرور من الأردن وعدد كبير من الممثلين.


تمّ تصوير الجزء الأول بالكامل في المغرب، في مدن مختلفة و منها مراكش، وأكادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية، خلال الخمس أشهر الماضية، وقد خصص للمشروع إمكانات إنتاجية ضخمة جداً لتنفيذه على أعلى مستوى فني. كما تم حشد طاقات فنية وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج أجنبية. وقد بدأت مؤخراً عمليات المونتاج النهائية في أبو ظبي.


وصرح المشرف العام على العمل المنتج ياسر فهمي أنّ مسلسل (الوعد) هو قصة وسيناريو وحوار اثنين من أهم كتاب الدراما والسينما في العالم العربي، حيث أوكلت المهمة للكاتبين المصريين عبد الرحيم كمال والسيناريست ناصر عبد الرحمن. والعمل من إخراج السينمائي التونسي محمد الخياري، أما المنتج الفني للمشروع فهو الهادي قرنيط.


وأوضح السيد خالد عبد الرحمن مدير عام شركة النجمة للإعلام أنّ هذا العمل الضخم يندرج ضمن الأعمال الموسمية، حيث من المقرر أن يتألف العمل من ثماني حلقات في موسمه الأول الذي تم تصويره، وسيتكون من أربع مواسم متتالية، ومع انتهاء تنفيذ الموسم الأول بدأت التحضيرات لتنفيذ الموسم الثاني والثالث منه، وبنفس المستوى الفني والإنتاجي العالي.

ليست هناك تعليقات