آخر الأخبار

دليلك لشراء أجمل روائح العطور

 

دليلك لشراء أجمل روائح العطور


الكاتب: سارة دقامسه


تعتبر العطور عنصر أساسي لزيادة الجاذبية، لذلك يجد الكثير من الناس صعوبة في اختيار نوع ورائحة العطر المناسبة، يمكنك شراء العطور المختلفة لأشهر الماركات العالمية من متجر أناس Ounass الإمارات، والحصول على خصم مذهل عبر كود خصم اوناس، سنقدم لك في هذا الموضوع دليل مفصل لشرح طريقة الحصول على العطر المناسب.


ما الذي تبحث عنه في العطر؟

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار العطر المثالي، سواء كنت تبحث عن عطر لمناسبة خاصة أو عطر مناسب للحصول على رائحة طيبة طوال الوقت، فهناك ثلاثة أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك، ألا وهي:


  1. السعر حدد الميزانية التي يمكنك تحملها، بعض العطور أغلى من غيرها، ولكن هناك أيضًا العديد من الخيارات بأسعار معقولة، يوفر متجر فارفيتش Farfetch خصم مميز على أجود أنواع العطور عبر كود خصم farfetch.
  2. نوع العطر يجب أن تفكر في نوع العطر الذي تبحث عنه، هناك عطور كلاسيكية وعطور فواكه وعطور زهرية وعطور خشبية وغيرها الكثير، قم بالتسوق في متجر باث اند بودي وركس Bath & Body Works واحصل على خصم عند الشراء بإستخدام كود خصم باث اند بودي.
  3. رائحة العطر بعض العطور لها رائحة قوية، في حين أن البعض الآخر أكثر رقة.


كيفية التمييز بين العطور

تختلف نسبة تركيز الرائحة من عطر إلى آخر، بناءًا على نسبة الزيت العطري إلى نسبة الكحول، تنقسم العطور إلى فئات مختلفة حسب نسبة التركيز، إليك أهم هذه الفئات:


  • أو فريش Eau Fraiche
تعد أخف العطور على الإطلاق، حيث أن تركيز الزيت العطري فيها خفيف جدًا، مناسبة للمشاوير اليومية.

  • او دي كولونيا Eau de Cologne
يعتبر من العطور الخفيفة لكن نسبة تركيز الزيت العطري أكبر قليلًا حيث يتراوح بين 2٪ إلى 5٪، إذ يدوم انبعاث هذا العطر لغاية ساعتين، يمكن شراء عبوة كبيرة الحجم بسعر أقل.

  • او دي تواليت Eau de Toilette
تعتبر أكثر العطور انتشارًا، حيث تتراوح نسبة تركيز الزيت العطري من 5٪ إلى 15٪، حيث تدوم رائحته لفترة أطول.

  • او دي بيرفيوم Eau de Parfum

يعتبر من العطور القوية والتي تدوم رائحتها لفترة أطول، حيث أن نسبة تركيز الزيت العطري تتراوح بين 15٪ إلى 20٪، هذا العطر مناسب للاستخدام في فصل الخريف.

  • بيرفيوم Perfume

يعد العطر الأقوى رائحةً على الإطلاق، ويدوم لفترة تصل إلى يوم كامل، إذ تتراوح نسبة تركيز الزيت العطري من 20٪ إلى 40٪، مناسبة للاستخدام في فصل الشتاء.


كيفية اختيار العطر

يعد اختيار العطر المناسب لك قرارًا مهمًا، لا يجب أن تكون رائحته جيدة فحسب، بل يجب أيضًا أن تكون ملائمك لنوع بشرتك وملابسك، هناك أيضًا بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار عطر لطبيعة جسمك:


إذا كان لون بشرتك فاتحًا، فاختر العطور الخفيفة.

إذا كانت بشرتك ذات لون متوسط، فاختر العطور المتوسطة.

إذا كان لون بشرتك داكنًا، فاختر العطور الداكنة.


هناك العديد من أنواع العطور المختلفة في السوق، لذلك من المهم التجربة للعثور على النوع المناسب لك، يمكن أن تكون العطور باهظة الثمن، ولكن هناك العديد من الخيارات بأسعار معقولة.


نصائح لاختيار العطر المناسب لك

قد تكون رائحة العطر الجميلة التي تشتمها على الآخرين لا تناسبك، ببساطة لأن طبيعة جسمك ورائحتك مختلفة، لذلك إليك أهم النصائح الواجب الاهتمام بها عند اختيار عطرك:


  • في فصل الشتاء، يمكنك شراء العطر ذو الرائحة القوية ذات التركيز العالي، بينما في فصل الصيف، اختر العطور الخفيفة والمنعشة.
  • ابحث عن اكواد خصم للحصول على تخفيض في الأسعار، يقدم موقع الكوبون كوبونات خصم على الكثير من المتاجر المشهورة.
  • ضع العطر حسب المناسبة التي ستذهب إليها، يمكنك وضع عطر ذو رائحة قوية عند الذهاب إلى حفلة، بينما يفضل وضع عطر خفيف للاستخدام اليومي أو عند الذهاب إلى العمل.


في نهاية الأمر، يعتمد اختيار العطور على ذوقك الخاص، وطبيعة الأماكن التي تذهب إليها، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات والنصائح المقدمة في هذا الموضوع، لإختيار أفضل العطور.


ليست هناك تعليقات