آخر الأخبار

أحمد المعاضيد يعرض إبداعاته في اليونسكو بعنوان " رمال "

 

أحمد المعاضيد

أكد الفنان التشكيلي أحمد المعاضيد أن إقامة معرضه الشخصي "رمال" في مقر (اليونسكو) المنظمة الثقافية العريقة في باريس شرف عظيم، خاصة وأنه أقيم بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدد من وزراء التعليم في الدول الشقيقة والصديقة، ورئيس المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو. وقال في كلمة بالمناسبة: أعرض هذه الأعمال الفنية التي قمت بإنجازها على مدى عامين.


26 لوحة تعبر عن الأدب والثقافة العربية والقطرية، التي تعكس بالنسبة لي العناصر الثقافية والعربية والقطرية، كما قمت بدمج الخط العربي مع العناصر التعبيرية التي تشكل اللوحة لتعكس ما بداخلنا من مكونات ثقافية. وتوجه المعاضيد بالشكر لوفد دولة قطر لدى (اليونسكو) وعلى رأسهم سعادة الدكتور ناصر بن حمد الحنزاب مندوب دولة قطر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على ما قدموه من دعم واهتمام لإقامة هذا المعرض.


يذكر أن سعادة الدكتور ناصر الحنزاب مندوب دولة قطر الدائم لدى (اليونسكو) افتتح مساء أمس الأول معرض "الرمال" في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو، بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدد من وزراء التعليم في الدول الشقيقة والصديقة، والسيد ارنيستوا اوتونية مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة باليونسكو.


وقال سعادة الدكتور ناصر الحنزاب في كلمته خلال حفل افتتاح المعرض: ان دولة قطر وضعت الثقافة في صميم سياساتها التنموية، وذلك بإيمانها العميق بدور الثقافة كمصدر للاستثمار المستمر لمستقبل العالم وللتنوع الثقافي، ودور الفرد في التنمية، موضحا أن قطر تولي اهتماما كبيرا بدور الشباب المبدع وتعتبرهم محورا أساسيا في هذه السياسة الثقافية. مؤكدا أن الفن يعزز القدرة على التعبير عن العناصر الثقافية من خلال الإبداع، وفهم واكتشاف الثقافات الأخرى.


وأشار الحنزاب إلى أن دولة قطر اختارت تشجيع الفنانين من الشباب القطري على الصعيدين الوطني والدولي لجعل الفن أحد أعمدة الثقافة القطرية، وذلك من خلال جهود المؤسسات الوطنية، ومنها متاحف قطر ووزارة الثقافة، لجعل الفن وسيلة لإثراء حياتنا والمساعدة في بناء مجتمعات مبتكرة وشاملة ومتسامحة.

من جهته قال السيد ارنستوا اوتونية في كلمة مماثلة: إن دولة قطر تساهم بشكل فعال بتعزيز دور الثقافة في ترسيخ مبادئ احترام الثقافات المختلفة والحوار بين الثقافات، وذلك من خلال جهودها الوطنية في رسم السياسات الثقافية الفاعلة في تشجيع الحوار الدائم والبناء بين الثقافات، ومن خلال جهودها في منظمة اليونسكو، وترؤسها للجنة الدولية لحماية وتشجيع أنواع التعبير الثقافي في العام الماضي، حيث كانت رئاسة دولة قطر تتسم بالفاعلية وتعزيز خطط منظمة اليونسكو في إطار استراتيجيتها ورؤية 2030، بتعزيز دور الثقافة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، متوجها بالشكر لدولة قطر على كل الجهود في هذا المجال.


ليست هناك تعليقات